المركز الإعلامي


التاريخ: 14 فبراير 2014

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين
جامعة الشارقة تحرز المركزين الأول والثالث في جائزة
المصدر: أبوظبي - وام

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإسهام الكبير الذي تقوم به شركة سيمنس الألمانية العالمية في بناء الاقتصاد الاماراتي وتنظيم المسابقات العلمية بين الطلاب في مختلف أنحاء العالم، وثمن اختيارها الشهر الماضي مدينة مصدر في أبوظبي لتكون مقرا رئيسا لها في المنطقة العربية بشأن القيادة في الطاقة والتصميم البيئي "ليد"..

زيارة الرابط

 


 

القطاع الزراعي غير مشجع للمستثمرة السعودية

أرجعت سيدات أعمال أسباب عزوف المرأة السعودية عن الاستثمار في القطاع الزراعي إلى الافتقار إلى حوافز تشجع المزارعين وتدعم إنتاجهم المحلي.

وأكدن أهمية إيجاد مراكز متخصصة في تأمين المعلومات والإحصائيات لإيضاح الفرص الزراعية المتاحة للسيدات، مؤكدات أن التركيز على بعض المحاصيل الزراعية كالأناناس والأرز بشكل عام والتمور بشكل خاص يمكن أن يشكل ثاني أهم مصدر دخل وطني بعد البترول للسعودية.

زيارة الرابط

 


 

“المكاتب الاستشارية” بمجلس الغرف تبحث معايير الحصول على تأشيرات العمل

عقدت اللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية بمجلس الغرف السعودية اجتماعها السادس برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عاصم عرب بمكتب نائب رئيس اللجنة آسيا آل الشيخ بمحافظة جدة، حيث بحث الاجتماع عددًا من القضايا المتعلقة بسبل تطوير قطاع الاستشارات في المملكة وإمكانية تذليل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع.

زيارة الرابط

 


 

آسيا عبد الله آل الشيخ : لابد من وعي المرأة ودعم الرجل لنجاح المرأة

من جانبها ذكرت المستشارة المتفرغة في مجلس الشورى والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ «تمكين للحلول المستدامة» آسيا عبد الله آل الشيخ أن الرجل في حياتها متمثل في والدها «الفريق عبد الله عبد الرحمن آل الشيخ رحمه الله. لا يوجد شك في دعم والدي لي في مسيرتي في الحياة خاصة في مجتمع ذكوري لم أكن أستطيع المُضي وحيدة فيه وأن أصل إلى ما وصلت إليه اليوم.

زيارة الرابط

 


 

ننتظر تخصيص (5%) من أرباح الشركات والبنوك لدعم «المسؤولية الاجتماعية»!

تجاوز المجتمع «ثقافة التنظير» للمسؤولية الاجتماعية -وتعني تفعيل دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع- إلى المطالبة بسن قوانين واضحة وملزمة بتخصيص جزء يصل إلى (5%) من أرباح الشركات والمؤسسات الخاصة؛ لتقديم مشروعات وبرامج نوعية ورعاية مناسبات لخدمة المجتمع وأفراده، وهو ما سبق أن أعلن عنه وزير التجارة والصناعة، ولا يزال المقترح من دون تفعيل!.

زيارة الرابط

 


 

‘ل الشيخ: يجب أن تتبنى الشركات المسؤولية القيادية لخدمة المجتمع

كشفت المستشار غير المتفرغ في مجلس الشورى آسيا آل الشيخ خلال أولى جلسات الملتقى عن نية شركة تمكين تبني عشر شابات من صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة، مشيرة إلى أن الهدف من المبادرة هو، إعدادهن لشغل مراكز المسؤولية الاجتماعية في الشركات التي يخترنها أو التي يجدن الفرص فيها، وقالت: «أرى أن هناك نية جادة لتصميم البرامج المستدامة التي تحاكي احتياجات المجتمع وليس البرامج العشوائية التي تعمل لمرة واحدة فقط لفئات معينة في المجتمع، وما يهمنا هو تفعيل الدور القيادي للشركات في أعمال المسؤولية الاجتماعية.

زيارة الرابط